من الصحة بالعلاج..
إلى الصحة بالعافية

هو عملية تمكين الناس من زيادة التحكم في صحتهم وتحسين مستواها

ويركز تعزيز الصحة على اكتمال السلامة البدنية والعقلية والاجتماعية وليس مجرد انعدام المرض أو العجز. طوال عقود طويلة، كان الاعتقاد السائد عن دور العاملين في المجالات الصحية مقتصرًا على العلاج وحل المشكلات الصحية بعد حدوثها. ولقد أصبح النظام الصحي يسعى حثيثًا نحو العلاج وبلا توقف، وما إن ينتهي من حالات حتى يفاجأ بتكدّس الحالات المشابهة التي تنهال عليه وبتزايد لا يعرف الانخفاض والتوقف. لذا يعمل "تعزيز الصحة" على المبادرة بأنشطة تهدف لأن يعيش الفرد والمجتمع حياة ذات جودة عالية تقلل احتمالات الإصابة بالأمراض المزمنة والإصابات، ولتخفيف العبء على الجهات الصحية وحفظ مواردها.

034-stress-management-01

تعزيز صحة الموظفين

برامج تحسين الصحة الجسدية والنفسية والاجتماعية في بيئات العمل، بهدف تخفيف العبء المرضي، وتحسين الإنتاجية وإدارة الضغوط لدى الموظفين.

school

تعزيز الصحة المدرسية والجامعية

تعزيز الصحة الجسدية والنفسية والاجتماعية للطلاب والمنسوبين، وتعزيز صحة المجتمع من خلال المدارس والجامعات.

023-swimming-01

التوعية بالنشاط البدني

صنع وعي قوي بأهمية النشاط البدني لكافة شرائح المجتمع، وقيادة التوجه من الخمول إلى النشاط، بزرع عادات الممارسة العملية ووضع برامج تخص النشاط البدني.

wellness-02

تطوير التغذية الصحية

رفع الوعي الغذائي وتحسين الممارسات الغذائية بين الأفراد وفي المؤسسات التعليمية وبيئات العمل.

health-00

مكافحة الأمراض المزمنة

تطبيق أفضل الممارسات، وتنفيذ أنشطة وقاية الأفراد والمجتمع من عوامل الخطورة والسلوكيات المؤدية إلى الأمراض المزمنة وتحسين جودة الحياة في مختلف الفئات والبيئات والمراحل العمرية.

aquathlon-01

تعزيز النمط المعيشي الصحي

نقل وتفعيل مفاهيم "طب النمط المعيشي" وتطبيقاتها للأفراد والمحترفين والمؤسسات، وفي مختلف الفئات والبيئات والمراحل العمرية.

teaching-01

التدريب

ننقل معرفتنا وخبرتنا الصحية عبر إعداد وتقديم الدورات والحقائب التدريبية وصناعة الندوات والمؤتمرات في مجالات تعزيز الصحة

documents-01

الأبحاث

نتعمق في أسرار العلوم الصحية ونكشف المزيد من خباياها، ونخرج بقرارات ومؤشرات عملية مبنية على المعلومات وأفضل الممارسات العلمية.

research-01

المحتوى الصحي

نحوّل المادة العلمية البحتة إلى محتوى يستفيد منه المحترف والمتلقي العادي

video-call-01

الاستشارات

نقدم الحلول الأساسية وفرص التحسين في مجالات تعزيز الصحة

creativity-01

المبادرات

نؤسس وننجح تحركات تعزيز الصحة، ونؤكد تأثيرها ونضمن انتشارها

قصص في تعزيز الصحة
SHPC

أبو فیصل و “نكتة السكري”

مؤخرا، تعمقت كثیرا في مكافحة #الأمراض_المزمنة واستمتعت بالعمل في #التوعیة_الصحیة و #تعزیز_الصحة على أرض الواقع. ولدي قناعة -قد تبدو متفائلة أكثر مما ینبغي- بأن “هزیمة”

التفاصيل »
قصص في تعزيز الصحة
SHPC

المشي صديق التقاعد

تجربتي مع المشي مقتبسة من الوالد أطال الله في عمره  على طاعته بالصحة والعافية. ورغم أنه في زمانه كان المشي عادة غير مألوفة، إلا أنه

التفاصيل »
قصص في تعزيز الصحة
SHPC

تعزیز الصحة.. من أین نبدأ؟

ينظر الكثیرون إلى أن الإمعان في التوجه العلاجي الذي سلكته خدماتنا الصحیة، مضافاً إلیه القصور في الخدمات الوفائية، قد أوصل الأوضاع الصحیة إلى وضع یكاد

التفاصيل »

تعزيز الصحة مفهومًا

هو أولوية الحفاظ على الصحة الموجودة، على محاولة استرجاعها بعد زوالها.
طوال عقود طويلة كان الاعتقاد السائد عن دور العاملين في المجالات الصحية مقتصرًا على العلاج وحل المشاكل بعد حدوثها. وأصبح الممارس الصحي يسعى في العلاج بلا توقف، وما إن ينتهي من حالة، حتى يفاجئ بتكدس الحالات المشابهة عند باب عيادته. لذلك يأتي دور تعزيز الصحة أولًا، ليعيش الفرد حياة ذات جودة عالية تخلو من الأمراض المزمنة، ولتخفيف الحمل على الجهات الصحية وحفظ مصادرها.
walking_vectorized

Ⓒ 2020 SaudiHPC - All Rights Are Reserved